أكثر من 500 طالب وطالبة سجلوا في (المجاز الصغير) | حفاظ

أكثر من 500 طالب وطالبة سجلوا في (المجاز الصغير)

أكثر من 500 طالب وطالبة سجلوا في (المجاز الصغير)

 

أعلنت الجمعية الخيرية الكويتية لخدمة القرآن الكريم وعلومه ( حفاظ) عن تسجيل أكثر من 500 طالب وطالبة في حلقات “المجاز الصغير” والتي تهدف إلى تعليم التلاوة المتقنة للقرآن الكريم مع الفهم والتدبر .
وقال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية محمود السيد الرفاعي : لأول مرة في الكويت تنطلق حلقات المجاز الصغير للبنين والبنات من سن ٩ إلى ١٥ سنة والتي تنظمها جمعية ( حفاظ ) بهدف تخريج قراء متقنين لتلاوة كتاب الله تعالى بالسند المتصل عن النبي صلى الله عليه وسلم مع الفهم والتدبر .
وأضاف : بفضل الله شهد التسجيل في حلقات المجاز الصغير إقبالاً كبيراً من أولياء الأمور ، فقد بلغ عدد المسجلين أكثر من 500 طالب وطالبة في أقل من أسبوع ، وهذا يعبر عن ثقة أهل الكويت في القائمين على «حفاظ» لما لهم من تخصص وتاريخ طويل في خدمة القرآن الكريم.
وبين الرفاعي أن تعليم تلاوة القرآن الكريم ضمن مشروع المجاز الصغير لأبنائنا وبناتنا على يتم على ثلاث مراحل ، المرحلة الأولى : ومدتها سنة ونصف ، يقرأ الطالب فيها القرآن الكريم كاملًا تلاوة متقنة نظرًا من المصحف ، والمرحلة الثانية : ومدتها ثلاث سنوات يحفظ الطالب القرآن الكريم كاملًا بالإتقان مع رحلة جديدة من الفهم والتدبر والعمل والسلوك ، والمرحلة الثالثة : ومدتها سنة ونصف يقرأ الحافظ القرآن الكريم إجازة بالسند المتصل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، مع حفظ المتون وشرحها ، ومجموع المراحل الثلاثة ست سنوات تلاوة وحفظًا وسندًا .

هل تريد أن تشاركنا في حفاظ ؟

دعوة لكل مُحب لكتاب الله العزيز، أن يشاركنا هذه المسيرة بالكلمة والتوجيه وتقديم يد العون، ويكفينا فضلًا من الله ونعمةً، أن يشملنا حديث رسول الله صلة الله عليه وسلم (من علم آية من كتاب الله عز وجل كان له ثوابها ماتُليت).

تبرع سريع المقترحات و الشكاوى